موقع ماسات


العودة   منتديات ماسات > ماسات الأسريه والاجتماعيه > صحتك هنا
إهداءات ماسات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01/12/2011, 10:38 AM   #1 (permalink)
قلب المنتـــدى النابـض ،’
 
الصورة الرمزية غمـ"أم"ـازات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,282
غمـ"أم"ـازات will become famous soon enoughغمـ"أم"ـازات will become famous soon enough

اوسمتي

الفيتامينات وفوائدها

الآطفــآل .. جنـة آلــدنيــآآ .. الفيتامينات وفوائدها

دراسة شملت 36 ألف سيدة حامل

تناول الفيتامينات يقلل من مخاطر الولادة المبكرة








الفيتامينات وفوائدها


بيَّنت دراسة دنماركية حديثة أن السيدات اللاتي يتناولن مجموعة فيتامينات بشكل منتظم طوال الوقت يكن أقل عرضة لمخاطر الولادة المبكرة أو إنجاب أطفال ناقصي الوزن.

وشملت الدراسة ما يقرب من 36 ألف سيدة حامل، تم سؤالهن عن النظام الغذائي الذي يتبعنه وعن وزنهن والفيتامينات التي يتناولنها بانتظام.

وبحثت هذه الدراسة في استخدام الفيتامينات المتنوعة في فترة حدوث الحمل، أربعة أسابيع قبل آخر دورة شهرية، وثمانية أسابيع بعدها، وهي الفترة التي لم تحظ بدراسات مستفيضة من قبل، ومن بين السيدات اللاتي تناولن مجموعة الفيتامينات لفترة 8 أسابيع على الأقل كانت هناك 4.3% حالة ولادة مبكرة، أي قبل 37 أسبوع، بينما السيدات اللاتي لم يتناولن هذه المكملات الغذائية من الفيتامينات فقد زادت النسبة لتصل إلى 5.3%، كما ثبت أن تناول الفيتامينات في تلك الفترة يقلل من إنجاب أطفال ناقصي الوزن.

وظلت تلك النسب كما هي حتى بعد أخذ عوامل أخرى في الاعتبار مثل النظام الغذائي المتبع والتدخين، ولكن عند السيدات في أوزان طبيعية والأسباب ليست واضحة، إلا أنها قد ترتبط بمشاكل امتصاص المواد المغذية، كما اقترحت الباحثة جانيت كاتوف من جامعة بيتسبرج بأمريكا.

إلا أن الباحثة لم توص السيدات بالبدء في تناول مجموعة فيتامينات عند محاولة الحمل، أولاً لأن السيدات اللاتي يتناولن مثل هذه الفيتامينات يتمتعن بصحة جيدة، وبهذا يصعب تحييد هذا العامل في الدراسة، وثانياً هناك ندرة في الدراسات التي قامت باختبار تأثير تناول تلك الفيتامينات على صحة الأطفال.

وتعمل هذه الدراسة على تقوية هذه الصلة، إلا أنها لم تثبت أن تناول مجموعة الفيتامينات يعد فكرة جيدة للسيدات اللاتي يخططن للحمل أو للحوامل منهن بالفعل.

ونصح خبراء الصحة بأمريكا الأمهات بعدم تناول الفيتامينات بشكل منتظم لاحتمال إحداث تأثير سيء على الأجنة، إلا أنهم يوصون الأمهات بتناول طعام غني بحمض الفوليك الذي يعمل على تقليل مخاطر إصابة الجنين بعيوب خلقية.

وهناك اعتقاد بأن ضعف التغذية للسيدة يلعب دوراً في حدوث تعقيدات الحمل مثل الولادة المبكرة وضعف معدلات نمو الجنين في الرحم.



المصدر: منتديات ماسات - من قسم: صحتك هنا

غمـ"أم"ـازات متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01/12/2011, 08:03 PM   #2 (permalink)
الحزن يبكي على حالي ~
 
الصورة الرمزية صابرة رغم الجروح
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: القطيف
المشاركات: 44
صابرة رغم الجروح is on a distinguished road
الف شكر ع الافادة
صابرة رغم الجروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيتامينات, وفوائدها

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 PM


روابط إعلانية : السعودية - مجاني.كوم - مزمز



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات ماسات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لمنتديات ماسات بل تمثل وجهة نظر كاتبها.